كتلة الأحرار: لا يهمنا ما يقوله المالكي وسنقدم الرد في الوقت المناسب
وفيما اكد التيار التزامه بتحويل التحالف الوطني الى مؤسسة غير خاضعة لزعيم ائتلاف دولة القانون، كشف عن استياء أطراف في التحالف من محاولات المالكي إلحاق التحالف بائتلاف دولة القانون.
و قال مشرق ناجي، المتحدث باسم كتلة الأحرار الصدرية، "لا يهمنا ما يقوله المالكي ونحن سنقدم الرد في الوقت المناسب".
واضاف ناجي، في حديث لـ"صحيفة المدى" أمس أن "البيانات التي تطلق من خلال زعيم التيار الصدري تأتي بعد مراجعة ومراقبة لأوضاع الشارع وهموم المواطنين، وتدعو الى الوحدة واحترام سيادة البلاد ونحن نهتم برأي الشارع وليس برأي المالكي".
ورأى ان "حديث المالكي وتصريحاته لاتهتم سوى بمصالحه الخاصة ومصالح حزبه وقائمته"، مشيرا الى ان التيار الصدري سيرد على كلام رئيس الوزراء الاخير في الوقت المناسب ولم يستبعد اللجوء الى خيار طرح سحب الثقة.
وفيما يبدي النائب الصدري استغرابه من تهديد المالكي بالقضاء لكل من يتطرق لصفقة السلاح الروسي مؤكدا ان "الادلة حول الفساد في صفقة السلاح واضحة للجميع، والمالكي بنفسه اعترف بوجود الفساد، فضلا عن كلام المستشارين وعلي الدباغ والنائب الشابندر وتشكيل لجنة من النزاهة للتحقيق بالامر والذي كشف وجود فساد واضح".
وحول مستقبل التحالف الوطني في ظل الخلاف الواضح بين المالكي والصدريين، يؤكد النائب مشرق ناجي ان "التيار الصدري لن يسمح لأحد ان يمزق التحالف الوطني"، مشددا على ان "المالكي لا يمثل كل التحالف الوطني ونحن مدركين لاهمية الاخير". ويلفت ناجي الى ان "التيار الصدري وبعض الاطراف الاخرى داخل التحالف يدرسون وضع اليات تمنع سيطرة المالكي عليه"، مؤكدا "وجود اختلافات داخل التحالف والكثير من اطرافه غير راضين على تصرفات المالكي الذي يحاول ان يختزله باسم دولة القانون فقط".
