طيفور:لا نقبل بأي تخفيض لحصة إلاقليم ويجب اجراء تعداد سكاني شامل
وأكد طيفور بحسب بيان لمكتبه، "أن نسبة الإقليم البالغة17% تم تحديدها بقانون صادر من الدولة العراقية في فترة حكومة الدكتور أياد علاوي وتم تثبيت هذه النسبة في الموازنات السابقة".
وأضاف " لا نقبل بأي تخفيض لحصة إقليم كوردستان على حساب شعبنا الكردي, ويجب أجراء إحصاء دقيق وتعداد سكاني شامل لكل مناطق العراق ووفقا للنتائج يمكن أقرار الحصص بشكل عادل للأقاليم والمحافظات اعتمادا على حجم السكان لتثبيت النسب في الموازنة الاتحادية ".
وطالب طيفور، "مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية بتخفيض الأموال الطائلة المخصصة لوزارتي الداخلية والدفاع، وقد أصبحت هذه الأموال بابا للفساد بالإضافة إلى ما يصرف من مبالغ كبيرة في الموازنة العامة على مشروع المصالحة الوطنية من قبل مكتب رئيس الوزراء".
كما شدد "على ضرورة توجيه هذه الأموال لمصلحة أبناء الشعب والاهتمام بالخدمات وأعمار البلد".
