• Thursday, 25 June 2026
logo

التحالف الكردستاني: فقدنا الثقة بالجيش العراقي لأنه مسيس وتابع للمالكي

التحالف الكردستاني: فقدنا الثقة بالجيش العراقي لأنه مسيس وتابع للمالكي
-أكد التحالف الكردستاني، امس السبت، أنه فقد الثقة بالجيش العراقي لأنه "مسيس" وتابع لرئيس الوزراء نوري المالكي، فيما طالب القوى السياسية بإيجاد حلول جذرية للخلافات وليس "الحلول الترقيعية".

وقال النائب عن التحالف شوان محمد طه إن "المنظومة الأمنية في العراق مسيسة بدرجة الامتياز، ولو كانت غير ذلك لكنا وثقنا بالجيش العراقي"، معتبرا أن "الجيش العراقي هو ليس عراقيا وإنما هو جيش لرئيس الوزراء".

ودعا طه حكومتي المركز والإقليم إلى"إعطاء مجالس المحافظات صلاحية إدارة الملف الأمني، لأن هنالك تشكيلات أمنية موجودة أصلا في مدنها"، مشيرا إلى أن "وجود القطعات العسكرية والثكنات في داخل المدن سوف يربك عمل أجهزتها الأمنية".

وأضاف طه في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "المشكلة ليست مقتصرة على تحشيد قوات رئيس الوزراء والبيشمركة بقدر ما هي مشكلة سياسية عميقة وجذرية بين كافة الأطراف السياسية"، مطالبا القوى السياسية بـ"إيجاد حلول جذرية للخلافات وليس حلول ترقيعية
Top