زيباري يكسب دعوى قضائية ضد عالية نصيف لاتهامها له بتلقي رشوة
وجاء في بيان للوزارة نشرته اليوم على موقعها الرسمي "لقد سبق للسيدة النائب عالية نصيف جاسم ان ادلت بتصريحات امام الاعلام تضمنت تهجما على السيد وزير الخارجية هوشيار زيباري واتهمته بتلقي الرشوة من الكويت"، مستطردا "تكررت تصريحات مشابهة امام وسائل الاعلام في اليوم التالي معتبرة اجراء السيد الوزير المقابلات الصحافية خارج العراق دليلا على ان له مصلحة مع الكويت والتغاضي عن بناء ميناء مبارك وابقاء العراق تحت الفصل السابع".
وأضاف ان "ادعاءات السيدة عالية نصيف تعتبر قذفا وتشهيرا متعمدا بحق السيد هوشيار زيباري، ومع ذلك لم يقابل هذه الاساءة بمثلها ولم يلجأ الى التشهير وانما لجأ الى القضاء العراقي ليأخذ له حقه. فقد اقام الدعوى امام محكمة قضايا النشر والاعلام التي اصدرت قرارها المرقم 82 /نشر/2011 في 1/3/2012 الذي يقضي بإلزام السيدة المذكورة بالتعويض عن الضرر الذي اصاب السيد هوشياري زيباري جراء تصريحاتها غير المسؤولة، وتابع هذه القضية امام القضاء في اعلى درجاته امام محكمة التمييز الموقرة التي اصدرت قرارها المكتسب للدرجة القطعية بتأييد قرار محكمة قضايا النشر والاعلام".
واعتبرت الوزارة في بيانها ان "كسب هذه القضية امام القضاء العادل يعتبر انتصارا للحق ودحرا لأسلوب المهاترات والتشهير الذي درج عليه البعض خروجا على دورهم المنشود في بناء المجتمع واعلاء قيمه الاجتماعية والانسانية وعبرة لمن اعتبر".
