طيفور: الحكومة الاتحادية ماضية في تحشيد القطعات العسكرية
جاء ذلك خلال بيان صادر عن مكتب الاعلامي لنائب رئيس البرلمان، تلقة PUKmedia نسخة منه، اليوم السبت، حيث أكد فيه طيفور أنه بالرغم من الجهود المبذولة للشركاء في العملية السياسية لتهدئة التوتر الحاصل بين الحكومة المركزية وإقليم كوردستان واستمرار المساعي للخروج من هذه الأزمة عبر الحوار والتفاوض السلمي، إلا إن الحكومة الاتحادية ماضية في تحشيد القطعات العسكرية داخل المناطق المتنازع عليها وهذه القوات تكثف انتشارها الآن قرب حدود إقليم كوردستان.
وبين طيفور في الوقت الذي يستذكر فيه الشعب العراقي مرور عام على انسحاب القوات الأمريكية من الأراضي العراقية بموجب اتفاقية سحب القوات الأجنبية, نطالب من السيد باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة التدخل الفوري لمنع الجيش العراقي من استعمال الأسلحة الأمريكية ضد شعبنا الكوردي الآمن.
يذكر ان مقرر مجلس النواب العراقي محمد الخالدي كشف أن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي اتفق مع رئيسي الحكومة نوري المالكي وإقليم كوردستان مسعود بارزاني على سحب قوات الجيش والبيشمركة من المناطق المختلف عليها واستبدالهما بقوات الشرطة المحلية، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذ القرار بعد استئناف اللجنة الفنية بين وزارتي الدفاع والبيشمركة اجتماعاتها في بغداد للوصول إلى الصيغة النهائية ليتم التوقيع عليها من قبل الطرفين.
