• Tuesday, 23 June 2026
logo

حكومة الاقليم تؤكد تهدئة الوضع وحل المشاكل عبر الحوار

حكومة الاقليم تؤكد تهدئة الوضع وحل المشاكل عبر الحوار
أكد مجلس الوزراء في اقليم كوردستان موقف الاقليم في تهدئة الوضع ومعالجة جميع المشاكل بالطرق السلمية وعبر الحوار، جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء، اليوم الخميس، برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس وزراء اقليم كوردستان وحضور عماد أحمد نائب رئيس وزراء الاقليم.

وخلال الاجتماع أعرب مجلس الوزراء عن ترحيبه بمصادقة برلمان كوردستان على مشروع جعل مدينة السليمانية عاصمة للثقافة في اقليم كوردستان وهنأ بهذه المناسبة مدينة السليمانية.

وبعد ذلك واصل مجلس وزراء الاقليم مناقشات الجلسة الماضية حول مشروع قانون ميزانية اقليم كوردستان للعام 2013، وتم عرض الملاحظات والتغييرات في الجلسات الماضية لمجلس الوزراء واللجنة الخاصة التي تم تحديدها.

كما وناقش مجلس الوزراء خلال الاجتماع قضية الروتين في تسيير المعاملات في الدوائر، داعياً المؤسسات والجهات ذات العلاقة برئاسة مجلس الوزراء والوزارات بمراجعة آليات عملهم لتحديد القصور فيها وايجاد الحلول لها.

وفي محور آخر من الاجتماع بحث مجلس وزراء اقليم كوردستان الأوضاع والمستجدات في المناطق المستقطعة، حيث استضيف فيه الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك، وجرى بحث آخر المستجدات في كركوك والمناطق التي حولها، وتم تسليط الضوء على بدايات تشكيل قيادة عمليات دجلة وعدم الالتزام بالدستور والقوانين من قبل الحكومة الاتحادية.

وفي هذا الصدد أكد نيجيرفان بارزاني موقف حكومة اقليم كوردستان في تهدئة الوضع ومعالجة جميع المشاكل بالطرق السلمية وعبر الحوار.

ومن جانب آخر قدم نيجيرفان بارزاني باسم مجلس الوزراء محافظة كركوك شكره وتقديره لمحافظة كركوك على الأعمال الخدمية والاعمار التي تصب في انعاش كركوك، معرباً عن استعداد حكومة اقليم كوردستان لدعم مشروع تطوير كركوك وتعميق التعايش والوئام بين مكونات هذه المدينة.
Top