برلمان كوردستان يصف قرار نظيره السويدي بعدّ الانفال ابادة جماعية بالـ"جريء" والانساني
وجاء في بيان صدر عن البرلمان، اليوم الخميس، ، أن "هذا القرار الصادر من برلمان السويد قرار جريء وانساني ومبعث سعادة للشعب الكوردستاني وذوي ضحايا الانفال"، مضيفا انه "خطوة مهمة نحو تدويل ملف ضحايا الانفال كاحدى كبريات عمليات الابادة الجماعية ضد الانسانية في القرن العشرين".
وجدد البرلمان تاكيده بالعمل المستمر في الحصول على مثل هذا القرار من برلمانات الدول الاخرى وكذلك الامم المتحدة مؤكدا انه "نريد ان نطمئن ذوي ضحايا عمليات الانفال بان برلمان كوردستان وبالتنسيق مع حكومة اقليم كوردستان والجهات ذات العلاقة سوف يستمر في العمل من اجل اعتراف برلمانات الدول الاخرى في العالم والامم المتحدة ومجلس الامن الدولي بعمليات الانفال كعملية ابادة جماعية ضد الشعب الكوردي".
وكان برلمان السويد قد أعلن، امس الأربعاء، عن تعريف الجرائم التي تعرض لها الشعب الكوردي في إطار هجمات "الأنفال" بالإبادة الجماعية.
ونفذ النظام السابق حملة عسكرية في آذار من العام 1988 أطلق عليها اسم "عمليات الأنفال" على ثماني مراحل، في المناطق الكوردية، مما أدى إلى تدمير وإخلاء عشرات المدن وآلاف القرى الكوردية، فضلا عن مقتل واعتقال الآلاف من الرجال والنساء.
