رئيس إقليم كوردستان : لا نريد الاقتتال ولكن نحن على استعداد للدفاع عن شعبنا وبلدنا
ودعا في منشور له على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك ، شعب كوردستان الى عدم الوقوع في فخ الاقتتال القومي ، وعموم الشعب العراقي للوقوف ضد هذا النهج الخطر، ومن يدعو الى مثل هذا الاقتتال سيكون مسؤولا امام الله والشعب والقانون ".
واضاف :" ان أسوأ شيء هو وقوع اقتتال بين قوميتين، ولكن للأسف الشديد نرى ان البعض ينادون الى اقتتال كوردي – عربي ".
وتابع :" ان موقف الكورد كان دائما موقفا دفاعيا وضد الاقتتال وهدر الدماء، والآن لديه نفس الموقف. مع أن شعب كوردستان تعرضوا الى ظلم ومآسي كبيرة، سواء كان في ثورة ايلول او في عمليات الانفال أم في القصف الكيمياوي، الا ان عند اندلاع انتفاضة عام 1991 تعاملوا بتسامح وأخلاقية عالية ".
وافاد :" مع كل هذه الجرائم التي ارتكبت ضده لم يقدم شعب كوردستان على الانتقام ولم يصدر منه اي رد فعل ضد العرب. وكان توجيهات البارزاني الخالد الينا دائما هي عدم السماح لاندلاع القتال بين الكورد والعرب، وكانت كوردستان دوما ملاذا آمنا للمناضلين العرب وكافة العراقيين ".
