• Tuesday, 23 June 2026
logo

البرلمان العراقي يصوت على قانونين ويرفع جلسته إلى الثلاثاء المقبل

البرلمان العراقي يصوت على قانونين ويرفع جلسته إلى الثلاثاء المقبل
رفعت رئاسة مجلس النواب العراقي، الثلاثاء، جلسة المجلس الـ37 إلى يوم الثلاثاء المقبل، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة شهدت التصويت على قانونين وتأجيل ثلاثة قوانين أخرى أبرزها المحكمة الاتحادية.

وقال المصدر إن "رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي رفع جلسة المجلس الـ37 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت، اليوم، برئاسته وحضور 242 نائباً إلى الثلاثاء المقبل"، مبيناً أن "الجلسة شهدت التصويت على قانون الموازنة التقديرية لمفوضية العليا لحقوق الإنسان لعام 2013 وعلى التعديل الأول لقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام، فضلاً عن مناقشة قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2013".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة شهدت تأجيل التصويت على مشروعي قانوني المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى ومقترح قانون التعديل الرابع لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية والنواحي رقم (36) لسنة 2008 المعدل".

يذكر أن مجلس النواب العراقي عقد، اليوم الثلاثاء (4 كانون الأول 2012)، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس المجلس أسامة النجيفي وحضور 242 نائباً، فيما أكد مصدر برلماني أن الجلسة ستشهد التصويت على أربعة قوانين أبرزها المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى، فضلاً عن استكمال مناقشة مشروع قانون موازنة العام 2013.
Top