طالباني يؤكد على أهمية تأمين حوار وطني بعيدا عن التشنج والشد الإعلامي
وقال طالباني في بيان صدر، اليوم، عقب لقائه رئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم والوفد المرافق له إنه "جرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات الجارية في البلاد والمشكلات التي تعيق التفاهم السياسي وتجاوز الاختناقات التي تعترض مسار العملية السياسية".
وأكد طالباني على "أهمية العمل الحثيث والجهد المخلص من أجل تأمين مساحة حوار وطني بعيدة عن التشنج والشد الإعلامي، وذلك بالركون إلى مبادئ التفاهم القائم على الالتزام بالدستور والاتفاقات الوطنية والحرص على الديمقراطية والشعور العالي بالمسؤولية إزاء التحديات التي تواجه البلد والعملية السياسية في هذا الظرف العصيب".
من جانبه، أكد الحكيم على "أهمية الدور الوطني و المشرف الذي يؤديه الرئيس طالباني في هذه الظروف الحرجة للحيلولة دون توسيع رقعة الخلافات و حسم المشاكل و تقريب وجهات النظر"، داعيا طالباني إلى "مواصلة هذا الدور الذي كان و مازال ضروريا لإيصال البلد إلى بر الأمان و السلام".
وأعلنت حكومة إقليم كردستان أن وفدا من الإقليم برئاسة رئيس حكومة الإقليم السابق برهم صالح وصل إلى بغداد، اليوم الثلاثاء (4 كانون الأول 2012)، مبينة أنه سيجري مباحثات مع جميع الكتل السياسية بشأن الأزمة القائمة بين بغداد وأربيل.
