مصدر: بغداد تحتجز 150 سيارة تحمل أرقام كردستان منذ بدء الأزمة
وقال المصدر إن "قوات أمنية من مديرية شؤون الداخلية ترتدي ملابس مدنية، قامت منذ اندلاع الأزمة الأخيرة بين بغداد وأربيل وضمن عملها المشترك مع نقاط التفتيش المنتشرة في عموم مناطق العاصمة بغداد، باحتجاز 150 سيارة تحمل أرقام أربيل ودهوك والسليمانية".
وكانت مديرية المرور العامة في العراق نفت صدور قرار بمنع المركبات التي تحمل لوحات تسجيل صادرة من إقليم كردستان بدخول العاصمة بغداد.
ولكن المصدر أضاف أن "تلك القوات احتجزت السيارات بحجة عدم وصول أقراص تسجيلها إلى مديرية المرور العامة في بغداد".
وكانت وسائل اعلام كردية نقلت عن مصادر في مكتب رئيس الحكومة نوري المالكي أن الأخير وجه كتابا رسميا موقع بتاريخ 22/11/2012 إلى جميع الدوائر الخاصة العائدة لوزارة الداخلية العراقية، يقضي بمنع دخول السيارات التي تحمل لوحات تسجيل من محافظات إقليم كردستان إلى بغداد.
