"نجمة داود" على أعمدة بغداد وكتلة المالكي تتهم وزيرا بالسعي لـ"توريط" زعيمها مع إسرائيل
وقال النائب إبراهيم الركابي إن "هذه الأعمدة التي نصبت في شارع الأميرات بمنطقة المنصور في بغداد، تعتبر اهانة لمشاعر العراقيين"، مشيرا إلى أن نصبت في الشارع الذي يسكنه الوزير.
وتابع "لا مجال هنا لإخلاء ذمّة الوزير عفتان من مسؤولية هذه الأعمدة من التعاقد إلى الاستيراد إلى التجهيز والتخزين والنصب، حيث أن للوزير وكيلا مختصا بهذا الشأن وهو عامر الدوري".
وأضاف أن "التعاقد تم مباشرة من قبل مدير عام توزيع الكرخ وقد اعترض على الأعمدة مستشار الوزير لشؤون التوزيع, ورغم ذلك مررت صفقة الأعمدة مباشرة إلى الوزير الذي وافق على استيراد كمّيات كبيرة منها لتأخذ طريقها قريباً للنصب".
وقال "لا نستبعد أن يكون الغرض من صفقة الأعمدة تلك توريط حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي وإحراجها وإحراج جهودها الدبلوماسيّة أمام الدول العربيّة والإسلامية".
ولم يتسن لـ"شفق نيوز" الوصول إلى وزير الكهرباء للتعليق. ونقلت مواقع الكترونية عن مصادر قالت من داخل الوزارة أشارت إلى أن الأعمدة استوردت من إيران.
وتساءل الركابي "ماذا لو أنّ الصحف الإسرائيلية قد نشرت الصور وادعت أن لها علاقات اقتصاديّة مع حكومة المالكي بدلالة شعاراتها التي لا توضع إلا عبر شركات إسرائيلية؟".
ولم يشر الركابي في تصريحه إلى الدولة التي تم منها استيراد الأعمدة كما لم يتطرق إلى المنفذ التي عبرت منه، أو كيفية وصولها إلى بغداد.
