لجنة مختصة في بغداد تقترح تخصيص راتب شهري لليتيم
كشف عن ذلك رئيس اللجنة نائل الموسوي، قائلا ان "القانون سيشمل الايتام من عمر يوم وحتى 18 عاماً، وبالنسبة للطالب حتى يكمل دراسته، بالاضافة الى شمول يتيم الابوين او احدهما".
وأوضح الموسوي ان "الراتب الشهري لليتيم سيكون 150 الف دينار اضافة الى الضمان الصحي ومجانية التعليم وسيخصم منه 50 بالمئة في حال ترك الدراسة".
وأضاف أنه "تم عقد مؤتمر في مجلس النواب بهذا الخصوص وبمشاركة الدائرة القانونية لمجلس الوزراء، وقد تبنى مجلس شورى الدولة القانون، وهو موجود لدى البرلمان منذ شهرين، وستتم دعوة رؤساء مجالس المحافظات لتعميم احصاء الايتام في محافظاتهم".
واشار الى أن "عدد الأيتام في بغداد يبلغ 100 ألف يتيم تقريبا، وان الاحصاءات الدقيقة تجرى لحصرهم حيث تم أكمال احصاء 60 بالمئة منهم" .
وتشير احصاءات لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الى ان عدد الايتام في العراق يبلغ نحو خمسة ملايين طفل او ما نسبته 16 بالمئة.
