ياور : أبلغنا بغداد بأننا سندافع عن الإقليم ولن نبدأ الهجوم
وقال الامين العام لوزارة البيشمركة جبار ياور في مؤتمر صحافي عقده في السليمانية، إن "اليومين الأولين من الاجتماع وافقت فيها وزارة الدفاع العراقية على النقاط الكردية، لكننا في اليوم الثالث فوجئنا برفض القائد العام للقوات المسلحة لتلك النقاط دون أي حجة قانونية".
وأضاف ياور أن "الكرد طلبوا حل قيادة دجلة وأن وفد الدفاع العراقي أتى بورقة أخرى وطلب سحب قوات البيشمركة إلى ما كانت عليه قبل 2003"، مشيرا إلى أننا أبلغنا بغداد بأننا سندافع عن الإقليم ولن نبدأ الهجوم أبدا".
ولفت ياور إلى أن "رئيس الإقليم مسعود البارزاني سيعقد اجتماعا بعد ظهر اليوم مع اللجنة العليا للوفد الكردي".
وأعلنت رئاسة إقليم كردستان، الخميس (29 تشرين الثاني المنصرم)، عن تراجع حكومة بغداد عن وعودها، وأكدت أن الأحزاب الكردستانية جميعها اتفقت على صد "الديكتاتورية والعسكرتارية" في بغداد، وعلى عدم السماح لأي حملة شوفينية تجاه كركوك والمناطق المتنازعة عليها، فيما شددت على جدية الحوار وتقوية الحكم الداخلي في الإقليم.
