• Tuesday, 23 June 2026
logo

مؤتمر حول تدريس اللغة الكوردية في خانقين

مؤتمر حول تدريس اللغة الكوردية في خانقين
تحت شعار "تدريس اللغة الكوردية تعزيز للوحدة الوطنية العراقية"، عقد يوم أمس الخميس 29/11/2012، المؤتمر التربوي المحلي الأول لمعلمي ومدرسي اللغة الكوردية في قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى، والتي نظمتها المديرية العامة للدراسة الكوردية بديوان وزارة التربية الاتحادية، وذلك على قاعة مركز خانقين الثقافي، حضره حسين الجاف المدير العام للدراسة الكوردية، وجعفر الزركوشي المدير العام للمديرية العامة لتربية محافظة ديالى، وقائممقام قضاء خانقين، واحمد يوسف علي مدير تربية خانقين ملاك ديالى وممثل حسين محمد سايه مدير تربية خانقين ملاك كوردستان، مسؤول مركز تنظيمات كرميان للاتحاد الوطني الكوردستاني في خانقين، ومسؤول الفرع (15) للحزب الديمقراطي الكوردستاني في خانقين، ومدير الدراسة الكوردية في ديالى، وممثل تربية الرصافة في بغداد، وعدد من المشرفين التربويين والاختصاصيين ومعلمي ومدرسي، وعدد من مدراء الأقسام في المديرية، بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت اجلالاً لأرواح الشهداء، ثم ألقى حسين الجاف المدير العام للدراسة الكوردية، كلمة سلط فيها الضوء على المعوقات والعراقيل التي تعترض سير تدريس اللغة الكوردية وإيجاد الحلول لتلك المعوقات، كما وألقى جعفر الزركوسي المدير العام لمديرية العامة تربية ديالى، كلمة بالمناسبة أكد فيها على ضرورة انعقاد المؤتمر، ثم ألقيت كلمة مديرا تربية خانقين سلطا فيهما الضوء على سير مشروع الدراسة الكوردية في خانقين منذ سقوط النظام البائد، وأهمية النهوض بالواقع التربوي.
Top