• Wednesday, 24 June 2026
logo

التيار الصدري يبحث مع وفد ائتلاف القوى الكردستانية الأزمة بين الاقليم والمركز

التيار الصدري يبحث مع وفد ائتلاف القوى الكردستانية الأزمة بين الاقليم والمركز
)بحثت قيادة التيار الصدري مع وفد ائتلاف القوى الكردستانية بجميع مكوناته، في مقر الهيئة ببغداد، الأزمة المستمر بين الاقليم والمركز والتطورات على الساحة العراقية، مشددة على على أن حل جميع المشكلات يكون عبر الحوار وفق الاطر الدستورية.

وذكر بيان الهيئة السياسية لمكتب الشهيد الصدر ان "رئيس الهيئة السياسية لمكتب الشهيد الصدر كرار الخفاجي وبحضور النائب الثاني لرئيس الهيئة الشيخ احمد المطيري ورئيس كتلة الأحرار النيابية بهاء الأعرجي، استقبل وفد ائتلاف القوى الكردستانية بجميع مكوناته في مقر الهيئة ببغداد، وتناول الجانبان اخر التطورات الجارية في الساحة العراقية، سيما الازمة بين الاقليم والمركز الاخيرة".
وكان الوفد يحمل رسالة الى الهيئة السياسية بخصوص تطور الاحداث الاخيرة وتداعياتها.
واكد الوفد من خلال رسالته ان "استعداده للتعاون مع الخط الصدري لايجاد الحلول اللازمة للمشكلات التي يعانيها البلد ايمانا من الجميع ان الازمات المتتالية تتطلب حلا يرسي اسس الديمقراطية والتداول السلمي وتخضع الجميع للمحاسبة على الاخفاقات والتقييم الايجابي على الانجازات".
من جانبها، شددت الهيئة السياسية على "ضرورة حل جميع المشكلات عبر الحوار وفق الاطر الدستورية"، كما شددت على ضرورة "تفعيل اداء مجلس النواب العراقي بما يتناسب مع طبيعة المرحلة والمتغيرات ، والتأكيد على اقرار القوانين التي تخدم المواطن العراقي وتلبي احتياجاته بعيدا عن المناكفات السياسية" .
Top