• Tuesday, 23 June 2026
logo

عماد أحمد: حكومة إقليم كوردستان تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتعزيز علاقاتها الخارجية

عماد أحمد: حكومة إقليم كوردستان تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتعزيز علاقاتها الخارجية
زار عماد أحمد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان، اليوم الاربعاء 28/11/2012، يرافقه رئيس ديوان مجلس الوزراء ورئيس دائرة المتابعة وسكرتير مجلس الوزراء، دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كوردستان، واستقبل هناك من قبل فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية ونائبه والمدراء العامين في الدائرة.

واطلع نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال وزيارته على كيفية سير العمل في هذه الدائرة وسبل التعامل مع القنصليات وممثليات الدول في إقليم كوردستان، وأكد ان حكومة إقليم كوردستان تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتعزيز علاقاتها مع جميع الدول، مشيراً الى ضرورة ان تقوم دائرة العلاقات الخارجية بتوفير الأرضية المناسبة لتعزيز وتطوير هذه العلاقات.

في جانب آخر من حديثه قال نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان: ان إقليم كوردستان لديه الحق في أن تكون له ممثليات في الخارج وفقاً للدستور، مشيداً بدور هذه الممثليات في بناء علاقات سياسية وتطوير النشاطات الاقتصادية والتجارية والتبادل الثقافي.

من ثم قدم فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية تقريراً عن أعمال ونشاطات الدائرة، موضحاً أن 26 دولة قد افتتحت قنصلياتها في إقليم كوردستان، ومن المنتظر ان يزداد هذا العدد حتى نهاية العام الحالي، مشيراً الى ان إقليم كوردستان لديه 14 ممثلية في الخارج.
Top