عماد أحمد: حكومة إقليم كوردستان تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتعزيز علاقاتها الخارجية
واطلع نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان خلال وزيارته على كيفية سير العمل في هذه الدائرة وسبل التعامل مع القنصليات وممثليات الدول في إقليم كوردستان، وأكد ان حكومة إقليم كوردستان تولي اهتماماً كبيراً بتطوير وتعزيز علاقاتها مع جميع الدول، مشيراً الى ضرورة ان تقوم دائرة العلاقات الخارجية بتوفير الأرضية المناسبة لتعزيز وتطوير هذه العلاقات.
في جانب آخر من حديثه قال نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان: ان إقليم كوردستان لديه الحق في أن تكون له ممثليات في الخارج وفقاً للدستور، مشيداً بدور هذه الممثليات في بناء علاقات سياسية وتطوير النشاطات الاقتصادية والتجارية والتبادل الثقافي.
من ثم قدم فلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية تقريراً عن أعمال ونشاطات الدائرة، موضحاً أن 26 دولة قد افتتحت قنصلياتها في إقليم كوردستان، ومن المنتظر ان يزداد هذا العدد حتى نهاية العام الحالي، مشيراً الى ان إقليم كوردستان لديه 14 ممثلية في الخارج.
