مسؤول أمريكي ينفي عودة الجيش الأمريكي سراً الى العراق
ونقلت صحيفة (الشعب اليومية) الصينية عن بيل سبيكس مسؤول المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الأمريكية نفيه لعودة 3000 جندي أمريكي الى العراق، وقال: "إنه مع انسحاب الجيش الأمريكي نهاية السنة الماضية، بقي في العراق قرابة 200 جندي أمريكي للتعاون الأمني مع الجانب العراقي".
وكانت عدد من التقارير الاعلامية في الشرق الأوسط تداولت موضوع عودة آلاف الجنود الأمريكيين سرا إلى العراق.
وكان السفير الأمريكي بالعراق روبرت بكروفت قد اعترف بعودة جزء من الجيش الأمريكي إلى العراق، خلال تصريح صحفي إلى الإعلام العراقي، وقال أن الهدف من ذلك هو تدريب الجيش العراقي.
في الوقت الذي تتداول فيه وسائل الإعلام الشرق أوسطية العديد من التقارير حول عودة الجيش الأمريكي إلى العراق، يلزم الجانب الرسمي والإعلام الأمريكي الصمت، وفي الوقت ذاته لايمكنه الإنكار، وهو ما يعكس القلق الإستراتيجي الكبير الذي تشعر به الولايات المتحدة حيال الشرق الأوسط.
