تأجيل اجتماع وزيري البيشمركة والداخلية مع نظيرهما في بغداد لأسباب فنية
وقال المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان، سيفين دزه يي، إنه "تم تأجيل ذهاب وزيري البيشمركة والداخلية في حكومة إقليم كردستان إلى بغداد للاجتماع مع نظيرهما في الحكومة المركزية لأسباب فنية"، مؤكداً "عدم وجود أسباب سياسية وراء تأجيل الاجتماع".
وأضاف دزي في حديث لـ"السومرية نيوز"، أن "الوفد المفاوض التابع لوزارة البيشمركة المتواجد في بغداد سيعقد اجتماعاً ثالثاً لاستكمال النقاط الاتفاق بين الجانبين والتمهيد لمجيء وزيري البيشمركة والداخلية في حكومة إقليم كردستان إلى بغداد".
وكانت حكومة إقليم كردستان أعلنت، أمس الثلاثاء (27 تشرين الثاني 2012)، إن وزيري البيشمركة والداخلية سيتوجهان لبغداد، اليوم، للاجتماع مع وزيري الدفاع والداخلية في حكومة بغداد لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق حل الأزمة.
وكان الوفد المفاوض التابع لوزارة البيشمركة، أعلن، أمس الثلاثاء، عن اتفاقه بعد عقده لاجتماعين مع وزارة الدفاع العراقية على 14 نقطة لحل الأزمة بين بغداد وأربيل، فيما أكد أن أبرز النقاط التي تم الاتفاق عليها هي وضع الصلاحيات الأمنية في كركوك بيد الشرطة والأمن، ووضع آلية سريعة لسحب جميع القوات المتحركة نحو كركوك.
