• Tuesday, 23 June 2026
logo

وفد بولوني رفيع المستوى يصل إقليم كوردستان

وفد بولوني رفيع المستوى يصل إقليم كوردستان
وصل وفد بولوني رفيع المستوى إقليم كوردستان يوم الثلاثاء 27/11/2012، وكان في إستقباله على أرض مطار أربيل الدولي عماد أحمد نائب رئيس حكومة إقليم كوردستان.

وفي جلسة لقاء حضرها وزير التخطيط والسفير البولوني لدى بغداد، رحب عماد أحمد باسم حكومة إقليم كوردستان بالوفد . كما بحث الجانبان العلاقات السياسية والإقتصادية والتجارية. وأوضح نائب رئيس حكومة الإقليم أن أبواب إقليم كوردستان مفتوحة أمام جميع الدول والأقاليم في مجال التعاون وتنفيذ برامج وخطط التنية والإعمار لحكومة إقليم كوردستان.

من جانبه أعرب ( ليشك فويتاشاك ) نائب رئيس إقليم فولكا بولسكا عن سعادته للتقدم الذي يشهده إقليم كوردستان، مبدياً رغبة إقليم فولكا بولسكا في مد جسور العلاقات ورفع آفاق التعاون مع إقليم كوردستان، وأضاف أن الوفد سيعقد خلال هذه الزيارة عدد من اللقاءات والإجتماعات مع الجهات ذات العلاقة في المجالات الإقتصادية والتجارية للقطاع الخاص وبالتالي مشاركة الشركات البولونية في النشاطات الإستثمارية في إقليم كوردستان.

وخلال الإجتماع سلط السفير البولوني لدى العراق الضوء على أعمال ونشاطات السفارة البولونية في العراق كما وصف مدى التقدم والتطور الذي يشهده إقليم كوردستان بالمهم، وجدد إستعداد السفارة البولونية لدى العراق للتعاون والتنسيق الكامل مع إقليم كوردستان، وبهذا الخصوص أعلن أن بلاده تعتزم إفتتاح قنصليتها في أربيل بداية الشهر المقبل والذي من شأنه رفع مستوى العلاقات الإقتصادية والتجارية مع إقليم كوردستان.

يذكر ان الوفد البولوني ضم بالاضافة إلى الوفد السياسي، ممثلين عن أكثر من 15 شركة وممثلي ثماني جامعات بولونية ووفد تجاري كبير، ومن المقرر أن يزور الوفد كل من السليمانية ودهوك وسيعقد إجتماعات مع رؤوساء الجامعات فيها.
Top