• Tuesday, 23 June 2026
logo

الكردستاني: وزيرا الداخلية والبيشمركة سيصلان بغداد قريبا لاستكمال المحادثات

الكردستاني: وزيرا الداخلية والبيشمركة سيصلان بغداد قريبا لاستكمال المحادثات
أعلنت كتلة التحالف الكردستاني عن تحقيق نتائج "إيجابية مهمة" خلال المباحثات التي جرت في مكتب القائد العام للقوات المسلحة بين وفد البيشمركة ووزارة الدفاع الاتحادية، متوقعاً وصول وزيري الداخلية والبيشمركة في حكومة الإقليم إلى بغداد قريباً جداً لاستكمال المحادثات وصياغة نتائجها بشكل رسمي.
وقال المتحدث باسم الكتلة مؤيد طيب في بيان إن المباحثات بين الطرفين "بلورت اتفاقاً على ضرورة سحب قواتهما وعودتها إلى مواقعها الثابتة وتفعيل الوحدات المشتركة في نقاط التفتيش الأمنية التي كان معمولاً بها عام 2009"، مبينا انهما "اتفقا على أن يكون ارتباط الشرطة وبقية السلطات الأمنية بالوحدات الإدارية للمحافظات وما هو دونها من التنظيم الإداري باعتبار أن مهام الأمن من صلاحية الحكومات المحلية المنتخبة بموجب قانون المحافظات غير المرتبطة بإقليم 21 لسنة 2008".
وأضاف طيب أن ما تم التوصل إليه "يعبر عن طموحات جماهير العراقيين من كل المكونات الطامحة لبناء دولة مدنية ديمقراطية اتحادية وعدم جر البلاد لأي مشاكل بعيداً عن السير في طريق توفير الخدمات والمستوى المعيشي اللائق بأبناء شعبنا".
Top