• Tuesday, 23 June 2026
logo

المتحدث الرسمي لحكومة الاقليم : اجتماعات بغداد جرت في اجواء ايجابية

المتحدث الرسمي لحكومة الاقليم : اجتماعات بغداد جرت في اجواء ايجابية
في تصريح للموقع الرسمي لحكومة اقليم كردستان العراق، اعلن سفين دزيي المتحدث الرسمي باسم الحكومة : بعد التوترات التي حدثت في المناطق المستقطعة، قررت حكومة اقليم كردستان ارسال وفد فني الى بغداد للاجتماع ومناقشة الاوضاع الحالية من اجل تهدئة الوضع وانهاء التوترات، واجرى الوفد في اجوءا ايجابية مناقشات مفصلة مع جانب الحكومة الاتحادية في بغداد، ويبحث وفد وزارة البيشمركة الوضع الميداني ايضا وتحديد نقاط الخلاف.
كما اكد المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كردستان العراق ان اجتماعات امس جرت في اجواء ايجابية وانها تستمر اليوم ايضا، واجريت له الاستعدادات الكاملة ليزور كل من وزيري الداخلية والبيشمركة بغداد واتخاذ القرار النهائي الذي يرونه مناسبا.
كما اشار المتحدث الرسمي لحكومة اقليم كردستان ان محادثات بغداد تجري وفق الالية التي تعود لعام 2009 وادارة هذه المناطق بشكل مشترك بين كل من حكومة اقليم كردستان والحكومة الاتحادية والقوات الامريكية لتحسين الوضع والقضاء على الاوضاع المتوترة في المناطق المستقطعة.
Top