الكردستاني: بارزاني يدرس دعوة الصدر بجدية
يأتي هذا بعد توجيه دعوة من قبل السيد الصدر إلى كل من رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الى غداء عمل في مدينة النجف لعقد اجتماع وتقريب وجهات النظر بينهما.
وقال سليمان في تصريح له إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني يدرس هذه المبادرة، لانها تصب في مصلحة العملية السياسية وإن توفرت الاجواء المناسبة فإنه سيلبي هذه الدعوة".
وأوضح سليمان أن رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بدأ "بلعب دوره الطبيعي للتوسط بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم لتقريب وجهات النظر بين الطرفين، وبإمكانه أن يحصل على نتائج ايجابية تخدم العملية السياسية"، مشيرا إلى أنه "يمارس هذا الدور كونه رئيساً لمجلس النواب ويمتاز بعلاقات طيبة مع الحكومة الاتحادية وكذلك مع حكومة الاقليم".
وأعرب سليمان عن أمله في أن يتوصل النجيفي الى "نتائج مرضية لجميع الأطراف"، مضيفا أن "مبادرة النجيفي مكملة لمبادرة رئيس الجمهورية جلال طالباني؛ لان طالباني يمثل الجهة التنفيذية والنجيفي يمثل الجهة التشريعية، ولا يمكن لأحد ان يأخذ دور الآخر؛ وإنما تكون مكملة ومعززة لمبادرة طالباني للوصول الى حل" للازمة الراهنة في البلاد.
وكان النجيفي التقى في اربيل الخميس الماضي رئيس الاقليم مسعود بارزاني، وبحث معه الازمة الراهنة بين حكومتي بغداد والاقليم، ثم التقى رئيس الوزراء الاتحادي نوري المالكي وجرى نقل وجهات نظر اربيل لحل المشاكل.
الوكالة الاخبارية
