تقارير تشير ان عبدالامير الزيدي بصدد طرد واعتقال الضباط الكورد في الفرقة 12 بكركوك
وبحسب قرار رسمي للفرقة 12 من الجيش العراقي قام يوم امس الجمعة اللواء الركن محمد خلف وقائد عمليات دجلة عبدالامير الزيدي مع مدير الاستخبارات العامة للجيش العراقي الفريق الفريق حاتم بنقل سبعة ضباط كورد من الفرقة 12 في محافظة كركوك، وسحب الرتب العسكرية منهم ونقلهم بصفة جنود اعتياديين الى الوية وسط وجنوب العراق.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها وكالة بيامنير للانباء انه تم تعيين مكان الضباط الكورد، وفي عجل سبعة ضباط اخرين من القومية العربية.
وياتي هذا الاجراء في وقت ان هؤلاء الضباط الكورد السبعة مع مجموعة من الضباط الكورد الاخرين انضموا الى استخبارات الجيش العراقي منذ تسعة اعوام للقضاء على الارهاب في تلك المنطقة.
وفي موضوع ذي صلة قال مصدر في الجيش العراقي فضل عدم الاشارة الى اسمه ان قيادة عمليات دجلة وقيادة الفرقة 12 بصدد استدعاء جميع الضباط الكورد فيها واعتقالهم لحين تهدئة الاوضاع المتوترة في المنطقة وحسم المشاكل.
وبخصوص نقل الضباط الكورد السبعة وسحب الرتب العسكرية منهم، اشار المصدر بانه لايوجد اي سبب قانوني لهذا الاجراء، عدا ان عبدالامير الزيدي وجه تقريرا الى مديرية الاستخبارات العامة في الجيش العراقي وقال فيها ان الضباط الكورد في الفرقة 12 لهم علاقة مع قوات البيشمركة الكردستانية.
