عماد أحمد : لا يمكن قبول ارسال قوات الى المناطق المستقطعة بشكل غير دستوري
هذا واجتمع عماد أحمد نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان مع قائممقام ومدير الناحية ومدراء جميع الدوائر الحكومية في منطقة رابرين، وأشار الى أن كابينات الحكومة وبحسب الامكانيات قدمت خدمات لمنطقة رابرين، والتشكيلة السابعة بدورها اعتبرت ان الالتفاتة الى هذه المنطقة من واجباتها لاسيما وان عدداً من المشاريع في هذه المنطقة حاليا هي قيد التنفيذ.
وأضاف عماد أحمد بأن الحكومة تريد ايلاء اهتمام أكبر لهذه المنطقة، مؤكداً بأنه ينبغي على الهيئة الادارية في هذه المناطق توزيع المشاريع بشكل عادل على الأقضية والنواحي والقرى وبحسب المتطلبات.
وبخصوص الوضع السياسي الراهن، قال عماد أحمد: هناك أزمة مصطنعة في المناطق المستقطعة، ولا يمكن قبول إرسال القوات إلى تلك المناطق بشكل غير دستوري، ولا نسمح باستخدام وزج الجيش العراقي في الصراعات السياسية كما يجب على الجيش العراقي الدفاع عن جميع المكونات العراقية بعين التساوي وبدون تفريق.
وبعدها قدم كل من وزير الإعمار والإسكان ووزير الصحة كلمات في المراسيم. ثم قدم المشرف على إدارة رابرين وقائممقام قلعة دزة ورانية قائمة بمطاليب وإحتياجات المنطقة إلى نائب رئيس الوزراء، والذي أعلن أن جزء من هذه المطاليب ستحقق والجزء الآخر سيقدمها بدوره إلى مجلس الوزراء لغرض دراستها وتقييمها.
وكات آخر محطة من زيارة نائب رئيس الوزراء، تفقد مشروع المجمع العلمي في منطقة رابرين والذي أنجز الجزء الأكبر منه.
