مواطنو شنكال(سنجار): تهرب المالكي من تطبيق المادة 140، كان تمهيدآ للأزمة الحالية
وقال المواطن حسين عباس(شنكال) لراديو ووكالة أنباء بيامنير ان "عدم تطبيق المادة 140 وتهرب المالكي ون تطبيقها كان منذ البداية تمهيدآ منه لخلق أزمات كالأزمة الحالية ومحاولة اعادة احتلال تلك المناطق متى ما شعر بالقوة بتصوره كما يحاول الآن"..
وأضاف "وبصراحة نحن أهل شنكال لم ولن نشعر بأمان الا اذا عادت منطقتنا الى اقليم كردستان، حيث عشنا عشرات السنين تحت نير وظلم النظام السابق ولا نريد أن نعود الآن محتلين من قبل قوات المالكي"..
وأشار ان "شنكال مظلومة وليس لها اي حقوق حيث لا ماء لا كهرباء لا مشفى لا شوارع لا خدمات لا امان ليس هناك شي وان شنكال لن ترتاح اذا لم ترجع لأحضان كردستان".
كذلك قال المواطن، سعيد حمد، "اننا كاهالي شنكال نطالب حكومة اقليم للمطالبة بتنفيذ هذه المادة لأن جميع حقوق شنكال ومواطنيها متعلقة بها"..
مضيفآ ان "شنكال تعيش في مرحلة صعبة وهناك خوف وخطورة على حياة سكانها حيث تدخل بين مدة وأخرى قوة غريبة المنطقة وتتسبب في خلق مشاكل وتوتير الوضع الأمني".. مشيرآ "بصراحة وبالمختصر قد ثبت من خلال تجربىة السنوات الماضية، نحن لانشعر بأمان طالما بقي المالكي يرأس الحكومة العراقية حيث لا أمل بتطبيق المادة 140 والتزام بما اتفق عليه مع القيادة الكردستانية.
