الكردستاني: استمرار تازم الاوضاع لن يكون في مصلحة الشعب
وقال قاسم محمد في تصريح له ان "تشكيل قيادة عمليات دجلة واناطة المسؤولية الى ضابط كبير مشمول بالمساءلة والعدالة وشارك في عمليات الانفال خلق مشكلة كبيرة بين الحكومتين المركزية واقليم كردستان وأزم الاوضاع اكثر"، مبينا أن ذلك "لن يكون في مصلحة الشعب بكافة مكوناته".
وبين ان "الوضع متوتر ومشحون والعلاقة بين الكتل السياسية مضطربة وغير عادية وهناك حاجة لتفريغ تلك الشحنات والتهدئة بين الاطراف كافة".
واشار محمد الى ان "الازمة في طريقها للتهدئة والحل تمهيدا لاجراء لقاءات وحوارات بين اطراف النزاع وليس شرطا ان تكون تلك التهدئة واللقاءات والحوارات بين قادة الخط الاول".
واوضح ان "هناك جهودا تبذل في هذا الصدد لتطويق الازمة وتحجيمها سواء أكانت على المستوى المحلي من قبل بعض الاطراف والقوى والكتل السياسية والشخصيات الرسمية، او الدولي متمثلة بالبلدان الجارة والصديقة مثل الولايات المتحدة الامريكية"، ملمحا الى انها "جميعا تصب في اتجاه حل الازمة والحيلولة دون تفاقمها".
