• Monday, 22 June 2026
logo

مصدر مسؤول: قوات منطقة ربيعة وزمار لم تتحرك خلال الأزمة الحالية

مصدر مسؤول: قوات منطقة ربيعة وزمار لم تتحرك خلال الأزمة الحالية
أكد مدير ناحية زمار ان القوات العراقية التي استقدمت الصيف الماضي الى منطقة زمار وربيعة باقية في ربيعة ولم تقوم بتحركات خلال الأزمة الحالية بين الحكومة العراقية واقليم كردستان.
وعن الأنباء التي أفادت بتحريك تلك القوات خلال الأزمة الحالية قال، مزاحم احمد، لراديو ووكالة أنباء بيامنير أنه "كما هو معروف لدى الجميع ان تلك القوات كانت قوة كبيرة جداً أستقدمت من محافظة الناصرية وكانت قوامها لواء كامل جاءت الى منطقة زمار كي يساندوا جيش النظام السوري وفي بداية الأمر حاولت السيطرة على منطقة زمار ولكن قوات البيشمركة لم تسمح لها وتم ايقافهم في قرية وليد القريبة من زمار"..
وأضاف "قبل فترة كما يعرف الجميع كانت هناك مفاوضات بين حكومة الاقليم والمالكي وبموجبها تم سحب هذه القوات من قرية وليد الى ربيعة".
وعن تعامل كل من تلك القوات وقوات البيشمركة مع المواطنين في منطقة زمار، أكد أحمد "بالنسبة لقوات البيشمركة فهي لم تقف يومآ في طريق اي مواطن ولم تمنع شخصا في التنقل في أرجاء المنطقة أو السفر الى مدن الاقليم أو أية منطقة أخرى"..
أما عن تعامل قوات المالكي، قال أنه لايملك معلومات مؤكدة عن كيفية تعاملها مع الناس.
Top