في تصريح خاص لموقعنا( kdp.info ) أفاد أنور حاجي عثمان وكيل وزارة البيشمركة في حكومة اقليم كوردستان أن وزير البيشمركة مع قوات البيشمركة في حالة تاهب قصوى وهم الان متواجدون حاليا في منطقة دوز و مرتفعات كيوان لغرض التصدي ومواجهة كل الاحتمالات في حالة حدوثها علما وحتى هذه اللحظة لم يطرأ أي جديد على ساحة العمليات العسكرية