إنسحاب قوات قيادة عمليات دجلة من قضاء دوز
وفيما يتعلق بهذا الموضوع، صرح مصدر من اللواء الـ 16 سليمانية في الجيش الإتحادي لـ PUKmedia: بعد زيارة عبد الأمير زيدي قائد قيادة عمليات دجلة المنطقة بهدف متابعة الأحداث التي وقعت يوم أمس الجمعة في قضاء دوز، عقد إجتماعاً بين اللواء الركن حامد محمد قائد الفرقة الـ 4 للجيش العراقي، والعميد الركن بختيار محمد صديق قائد اللواء الـ 16 سليمانية، وبمشاركة قائد قيادة عمليات دجلة، في مقر لواء السليمانية الـ 16 التي تقع ضمن مطار صديق بدوري.
وقال المصدر: جرى خلال الإجتماع بحث الأوضاع الأمنية في المنطقة بصورة عامة، وتم تبادل الأراء والأفكار حول الأحداث التي وقعت يوم الجمعة في قضاء دوز، كما وكشف بأن قيادة الفرقة الـ 4 واللواء الـ 16 سليمانية، طالبت قائد عمليات دجلة بعدم زيارة قضاء دوز ، وبالمقابل وافق قائد عمليات دجلة على طلبهم هذا.
وفيما بعد عقد اجتماع بحضور الجهات المعنية، وتم تقييم الاوضاع، حيث أكدت جميع الاطراف على العمل لايجاد حل مناسب للمشكلة والاحداث التي وقعت يوم الامس.
كما وصرح مصدر اللواء الـ 16 سليمانية بأن الإجتماع انتهى بتمام الساعة الـ 2 ظهرا، وبأن قيادة عمليات دجلة انسحبت من قضاء دوز وعادت الى محافظة ديالى.
