حسن جهاد: كانت هنالك مخاوف جدية من انهيار سد الوند في خانقين
وفي هذا الصدد نفى المهندس المسؤول على انشاء السد فيصل نيروك لـPUKmedia اليوم الأربعاء صحة هذه الأخبار، مشدداً على أنها مجرد مخاوف، مؤكداً أن السد قد صمم بأيدي مهندسين أكفاء من ذوي الخبرة العراقية في هذا المجال، لاستيعاب أكبر كمية ممكنة من مياه السيول والأمطار التي تصب في مجرى نهر الوند.
ولفت المهندس المسؤول على انشاء السد الى أنه لولا هذا السد لغرقت خانقين ليلة أمس بسبب الأمطار الجارفة.
وأضاف نيروك أن ايران أطلقت مياه الوند منذ شهر تقريباًَ، وأنهم يقومون بخزنه في البحيرة منذ ذلك الحين.
أما النائب عن كتلة التحالف الكوردستاني حسن جهاد والذي كان حاضراً في موقع السد، قال لـPUKmedia "كانت هناك مخاوف من انهيار السد بالنظر لانه جديد وما زال قيد الانشاء وفي مراحله الأخيرة، مؤكداً انه وبجهود القائمين على تنفيذ المشروع وجهود قائممقامية خانقين وبالتنسيق مع الوزرات والجهات المعنية تم احتواء الأزمة.
وكانت ردود فعل المواطنين حول الموضوع متضاربة ما إن كانت هناك خطورة من انهيار السد وحدوث فيضان بعد أن انتشرت تلك الأخبار، خصوصاً أن السد ما زال قيد الانشاء.
