• Friday, 26 June 2026
logo

طريق دهوك - أربيل سيصبح "مزدوجاً" بالكامل

طريق دهوك - أربيل سيصبح

أعلنت محافظة دهوك، يوم الثلاثاء، عن استمرار العمل في مشروع تحويل طريق (إيتيت - باعذرة) إلى طريق مزدوج (سايدين) بطول 26 كيلومتراً، مؤكدة أن إنجاز هذا المشروع سيجعل الطريق الرئيسي الرابط بين محافظتي دهوك وأربيل مزدوجاً بالكامل.

وأوضحت المحافظة في بيان لها، أن هذا المشروع يعد أحد المشاريع الاستراتيجية لحكومة إقليم كوردستان، ويتكون من ثلاث مراحل رئيسية؛ حيث يجري العمل حالياً على إنهاء المرحلتين الأولى والثانية، بالتزامن مع عمليات القطع والدفن الترابي في المرحلة الثالثة والأخيرة.

تفاصيل المشروع:

البنية التحتية: يتضمن المشروع إنشاء أكثر من 10 مجسرات (أنفاق وجسور علوية).

طرق الخدمة: فتح وتبليط أكثر من 30 كيلومتراً من طرق الخدمة الجانبية.

التحديات الجغرافية: نظراً لطبيعة المنطقة الجبلية والوعرة، تم إنشاء عدد كبير من العبارات ومنظومات تصريف المياه لضمان ديمومة الطريق.

 يذكر أن المشروع يُنفذ تحت إشراف المديرية العامة للطرق والجسور والإعمار والإسكان في دهوك، وتتولى شركة (North Light) عملية التنفيذ، بهدف تسهيل حركة المرور وتقليل الحوادث وتعزيز الربط التجاري والسياحي بين العاصمة أربيل ومحافظة دهوك.

 

 

 

 

Top