شرطة العاصمة أربيل تحرر مخطوفاً وتطيح بخاطفيه
أعلنت مديرية شرطة العاصمة أربيل، يوم الجمعة، الاطاحة بأفراد عصابة متهمة بخطف شخص وطلب فدية مقداره 250 الف دولار مقابل إطلاق سراحه.
المتحدث باسم مديرية شرطة العاصمة أربيل، المقدم هوگر عزيز، قال في مؤتمر صحفي: إن "مواطناً من المكون العربي من سكنة مدينة اربيل كان قد تعرض للخطف في قضاء شقلاوة في 20 مارس/آذار الجاري من قبل 3 أشخاص ، وفور ابلاغنا بذلك تحركت قوات الآسايش والشرطة للبحث عنه ووضع خطة محكمة للاطاحة بخاطفيه ".موضحاً ، ان "المتهمين الثلاثة كانوا قد قاموا بدعوة الشخص المخطوف على الغداء في قضاء شقلاوة".مضيفاً ، أن "الخاطفين قاموا باحتجاز الضحية لمدة 4 أيام وطالبوا عائلته بـ 250 ألف دولار كفدية مقابل إطلاق سراحه".وتابع المقدم هوگر عزيز ، بالقول أن "مديرية شرطة أربيل شكلت فريقاً خاصاً لمتابعة القضية ، وتمكنت من إلقاء القبض على 2 من أفراد العصابة وهما من المكون الكوردي ، وإنقاذ الشخص المخطوف الذي كان محتجزاً في احد المنازل في الساعة الواحدة من ليلة امس "، لافتاً الى ان " المتهم الثالث وهو من المكون العربي قد فرّ إلى جهة مجهولة والبحث جار عنه".
باسنيوز
